آخر الأخبار :
تقيم جمعية الصم والبكم للسلام ... المؤتمر الأول للنهوض بواقع الصم والبكم ... تحت رعاية الجبهة الفيلية البؤرة الثقافية عندما يكون الصقر ذبابة قراءة في خطاب المرجعية الجيوش الإفريقية تتحدث العبرية شالوم يا فلسطين البشير ماكنه اعلامية مجانية أعوامَنا تَمر وجروحَنا تَكبُر سانت ليغو والصراع الحزبي في العراق سانت ليغو المعدل يعود الى الواجهة مرة أخرى الشيعة ورهان الحكم

تركيا ومستنقع قطر

تركيا ومستنقع قطر

صحافة شباب جيل الوحدة الفكرية - بقلم فاطمة المزروعي         
الجمعة ( 11-08-2017 ) الساعة ( 2:24:57 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
عندما بدأت الأزمة مع قطر، قبل أكثر من شهرين، اصطفت كلا من تركيا وإيران وبقوة مع قطر، وهذا متوقع منهما، لكن الغريب أو الذي قد يثير الدهشة أن العلاقات التركية الإيرانية تعيش أسوأ أيامها وبين البلدين عدة ملفات متوترة، بل تصل لحد المواجهة خاصة في سوريا، وبرغم هذا اتحد الموقف في الأزمة مع قطر، وهذا قد يحدث، ولكن أن تقوم بينهما اتصالات وتعاون من أجل دعم الموقف القطري وتقويته وتشجيعه على المزيد من العدائية ضد أشقائه وجواره، وكأن الأزمة القطرية حققت للدولتين الحل السحري لجميع مشاكلهما المعروفة منذ سنوات، فهذا يعد من أهم ملاحظات هذه الأزمة والجديرة بالدراسة والتمعن.
أعود للقول لا يهم أن تحاول تركيا أو إيران الاستغلال والاصطياد في الماء العكر كما يقال، خاصة وأن حكومة قطر لديها ما تعرضه للبيع وهم لديهم الرغبة في الشراء، ولكن أن تعلن هاتان الدولتان تحديداً الرغبة في التوسط لحل هذه الأزمة، فهذه تعد الكذبة المضحكة، خاصة وأنهما طرفان غير نزيهين ولا يتمتعان بأي صفة من صفات الحيادية.
لذا عندما زار الرئيس التركي كلا من السعودية والكويت وقطر، كان واضحا منذ البداية أنه لا يحمل أي مبادرة، وليس في جعبته أي فكرة لتشجيع قطر على تنفيذ المطالب، هو أكبر مستفيد من هذه الأزمة واستمرارها، فكيف عساه يسعى لحلها؟ 

عدد القراءات: 444


اضف تعليقك على الفيس بوك